1-    التدريب الميدانى مكون أساسى من مكونات برنامج إعداد المعلم، وهو البوتقة التى تنصهر فيها المكونات الأخرى التخصصية والتربوية.

2-    يهدف التدريب الميدانى الى أن يكتسب الطلاب الكفايات التخصصية والتربوية والمهنية والثقافية، بما تتضمنه من معارف واتجاهات ومهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم ليتمكنوا من أداء مهامهم كمعلمين أكفاء، ومرشدين وموجهين، وتتضمن خبرات التربية الميدانية:

أ‌-       التدريس المصغر بالفرقة الثانية ( 4 ساعات ) أسبوعيا.

ب‌-    التدريب الميدانى بالفرقة الثالثة لمدة يوم أسبوعيا، وأسبوع كامل فى نهاية كل فصل دراسى.

ج- التدريب الميدانى بالفرقة الرابعة لمدة يوم أسبوعيا، وأسبوع كامل فى نهابة كل فصل دراسى.

     والنهاية العظمى لدرجات التدريب الميدانى 100 درجة توزع كالتالى: 20 درجة لمدير أو ناظر المدرسة و40 درجة لعضو هيئة التدريس من الأقسام التخصصية أو الموجه و40 درجة لعضو هيئة التدريس من الأقسام التربوية، وتصرف مكافأة مقدارها 5% من الراتب الأساسى للقائمين على التدريب الميدانى بواقع أربع ساعات فى اليوم، بالفرقتين الثالثة والرابعة بخلاف مكافأة الساعات الزائدة عن النصاب.

3- يشارك جميع أعضاء هيئة تدريس المواد التربوية والتخصصية فى الإشراف على الطلاب وتوجيههم فى التدريب الميدانى.

4-ينظم قسم المناهج وطرق التدريس التدريب الميدانى تحت إشراف وكيل الكلية للتعليم والطلاب، ويختار المدارس التى يتم تدريب الطلاب بها، ويحدد المشرفين الذين يمكن الاستعانة بهم فى الاشراف على الطلاب من المتخصصين فى العلوم التربوية والمواد التخصصية، وغيرهم.​

إجتماع.docإجتماع.doc

دراسات إجتماعية.docدراسات إجتماعية.doc

رياضيات.docرياضيات.doc

علم نفس.docعلم نفس.doc

علوم.docعلوم.doc

فلسفة.docفلسفة.doc

فنون.docفنون.doc

لغة إنجليزية.docلغة إنجليزية.doc

لغة عربية.docلغة عربية.doc

لغة فرنسية.docلغة فرنسية.doc